تراث وحضارة, سياحة, فنون, موسيقى ودبكات

شعار الجمعية

برنامج فن - رسم الجداريات

برنامج فن - رسم  الجداريات

مجال جديد وخبرة جديدة بدأنا نكتسبها في مجال الجداريات التي بدأت الجمعية في الانخراط فيها وتوظيفها وتشغيلها هي مجموعات الفنانين والمواهب المتاحة لها. يوجد في المؤسسات العامة العديد من الجدران الخرسانية التي تقف أمام طلاب وموظفي هذه المؤسسات "كحجر لا رجاء فيه". بادئ ذي بدء لتحويله الى مكان جميل جذاب للغاية. للنظر إليه والاستمتاع بمظهره والاستمتاع بالتصميم والتنفيذ والطريقة التي يبدو بها الجدار كعروس في ثوب جميل ملون.
لقد تمكنا اليوم من تغيير خمسة أماكن كما لو كان في زوايا مختلفة من المدينة بشكل أساسي أسوار المؤسسات ولا يزال لدينا الكثير من العمل في جعبتنا الذي ينبغي إطلاقه قريبًا. يمكن مشاهدة هذه الأعمال في مدرسة ابن خالدون والمدرسة الزراعية وجدران ملعب كرة القدم الشهير ومدرسة العين وكذلك مدرسة طه حسين الاعدادية في المدينة. 

هنالك العديد من الأماكن التي يمكن تحسينها وظهورها بثوب الابداع الذي يليق بها في جنبات المدينة المختلفة لا تقتصر على الجدران الخرسانية ولكن مشروعنا محفورة عليه لافتة بعنوان "جميل في العيون وصديق للبيئة" والنشاط تطور أكثر ليغطي محطات الحافلات العامة والأماكن الأخرى في نطاق الحيز العام مما يسمح به ويلبي الحد الأدنى من شروط السلامة والبيئة الجميلة والمظهر المناسب.