تراث وحضارة, سياحة, فنون, موسيقى ودبكات

شعار الجمعية

مشروع نبدع معا

مشروع نبدع معا

تم بناء هذا المشروع على ضوء قرارات لقاءات الفنانين ومطالبهم بعقد حلقات نقاش المنعقدة في مركز التراث وغاليري زركشي وبالاشتراك مع جمعية الفنانين كرميئيل وفناني مسجاف وفنانين عرب ويهود ليس فقط في تقديم المنتجات الفنية معًا ولكن في خلق الفن معًا وتقديمه للجمهور من كلا الشعبين كدليل على حسن الجوار. وهكذا فمن الممكن أن يجد كل شخص مكانه في هذا المجتمع دون تمييز ودون وصمات اجتماعية مرتبطة بالعمل الاجتماعي في بلدنا.

مشروع " نبدع معًا" الذي تديره جمعيتنا للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع جمعية فناني كرميئيل وفنانين مسغاف وفنانين من جميع أنحاء البلاد لجمع الفنانين العرب واليهود معًا للمناقشة والسماح لهم برسم المواقع المختارة وأشجار الزيتون والمناطق المحيطة بها.

اهداف:

• الجمعية التي تؤمن وتعمل على تعزيز العلاقات بين الشعوب في البلاد من أجل حياة أفضل وتعاون وعيش معًا.

• منذ عقد من الزمان، تدير الجمعية مركز التراث العربي في مدينة سخنين وتعقد اجتماعات بين الشعوب للتواصل مع الثقافة وكشف وجهها الجميل للجمهور العريض من جميع الأعمار والثقافات في إسرائيل وحول العالم كموقع للحفاظ على الثقافة والترويج للسياحة والفن.

• تدير الجمعية "غاليري الزركشي" في المدينة الذي ينتج معارض شهرية للجمهور من جميع القطاعات دون تمييز بين الدين والعرق والجنس، وتشجع الفنانين الجدد من كلا القطاعين وإقامة معارض يهودية عربية على مدار العام.

تشغيل فرقة للدبكات الشعبية محترفة "ظريف الطول" على استعداد للمشاركة في أي حدث بتقديم العروض الفنية لإسعاد الجمهور وحتى الرقص معهم.

• يتم تشغيل المعرض أيضًا كأستوديو للفنانين حيث يلتقي الفنانون والمبدعون للحاق بالركب وتعلم أساليب وتقنيات جديدة ويسمح لهم بالمشاركة في المعارض أمام الجمهور من أجل الاستفادة من قدراتهم والتقدم في هذا المجال في العديد من المسارات:

• عادة ما يتم عرض نتاج اللقاءات كأول معرض في صالة زركشي في سخنين ثم سيتم نقله إلى المواقع المحتملة لإقامة معارض إضافية في صالات العرض والقاعات التي تتناسب مع الاهتمام.

سيستمر المشروع مباشرة مع نهاية الاغلاقات نتيجة للوضع الصحي في البلاد ليظهر لجمهورنا الكريم بحلته الجديدة.